languageFrançais

صانعة محتوى فلسطينية للصحفيين: انضموا إلينا ولا تتركوا مجالا للعشوائية

اعتبرت آلاء حمدان مخرجة أفلام وصانعة محتوى فلسطينية أردنية إنّ منصّة ''تيك توك'' لعبت دورا محوريا ونقلة نوعيّة في التعريف بالحقوق وشهدت تفاعلات إيجابيّة وصلت سبعة أضعاف الدعاية الصهيونية رغم الأموال المضاعفة التي ينفقونها في هذا الغرض منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزّة.

وأكّدت صانعة المحتوى التي يبلغ عدد متابعيها على منصة ''تيك توك'' أكثر من مليون متابع، وتتناول قضايا إنسانية بالأساس ومؤخرا تسلّط الضوء في محتواها على  القضية الفلسطينية والأحداث الجارية بغزّة، توجّه الجيل الجديد من 18 عاما إلى 30 عاما وهم صنّاع القرار مستقبلا، إلى مشاهدة المعلومة بطريقة ممتعة من خلال الجرافيك والموسيقى.

وثمّنت في كلمة خلال مشاركتها في الدورة 37 لأيام المؤسسة المنتظمة بسوسة دور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر المعلومة بسرعة وآنية لكن يبقى الإشكال في التحقّق من هذه المعلومة وتصويبها إن وجد خطأ وهذا دور موكول للصحفيين وبالتالي أدوارهم مكمّلة لبعضهم البعض، وفق تقديرها .

وطالبت في سياق متّصل  بأن يكون للصحفين تواجد أكبر على منصات التواصل الإجتماعي قائلة" إذا لم تنخرطوا في هذه الدائرة ستتركون مساحة أكبر ومجالا للعشوائية، فتفاعلكم في هذه المنصات بمثابة المنارة فق قولها".

 إيناس الهمامي